الاثنين، 15 يونيو 2015

شرح الفرق بين اصدارات ويندوز 10 وموعد الاصدار

السلام عليكم اليوم سنوضح جميع الفروقات ومميزات نسخ ويندوز 10 الرسمية وهي سبع نسخ.

1. Windows 10 Home
هذه النسخة هي النسخة الاساسية والتي تهم المستخدمين العاديين سواء في المنزل او في المدرسة او على اللابتوب او الحاسوب المكتبي ويوجد بها كامل مميزات وتحسينات وإضافات ويندوز 10 الجديدة,واذا كنت تملك نسخة ويندوز 7 او 8 او 8.1 اصلية فيمكنك الترقية لهذه النسخة واستعمالها ولكن فقط خلال السنة الاولى من اصدار ويندوز 10,وهي مثبتة افتراضياً على اجهزة surface التي تصنعها مايكروسوفت.

2. Windows 10 Education
طبعاً من اسم هذه الاصدارة يتبين انها مخصصة للطلاب والمدرسين والمعلمين في المدارس والجامعات وتحوي ميزات تختص بهذه الفئة تحديداً وهي اصدارة جديدة اذ انه اول مرة يتم اصدار نسخة ويندوز كهذه في تاريخ مايكروسوفت

3. Windows 10 Pro
هذه النسخة للمحترفين واصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة وهي بالطبع تحوي على مميزات وخواص غير موجودة في اصدار home ومن اهم الميزات فيها الاتصال بسطح المكتب البعيد وايضاً Windows Update for Business وهذه الميزة تمكن المحترفين بالتحكم وادارة التحديثات بشكل مميز وفعال ودوري,وايضاً ميزات اخرى كادارة الاجهزة والتطبيقات...إلخ

4. Windows 10 Enterprise
هذه النسخة تشبه نسخة pro ولكنها اكبر واوسع واكثر شمولية اذ انها مخصصة لاصحاب الشركات والمؤسسات الضخمة والمتوسطة وتحوي ميزات جديدة من أهمها:
1-Comprehensive Device
2-App Management
وهذه النسخة لا يمكن الترقية اليها بل عليك شرائها بترخيص رسمي من مايكروسوفت.

5. Windows 10 Mobile
هذه النسخة طبعاً هي مخصصة لاجهزة الهواتف الذكية والاجهزة والحواسيب اللوحية وأيضاً بامكان مستخدمين windows phone كغيرهم من مستخدمين windows 8.1 ان يقوموا بالترقية الى النظام الجديد خلال السنة الاولى من اطلاق الويندوز 10.

6. Windows 10 Mobile Enterprise
هذه النسخة هي النسخة المخصصة للهواتف ولكن يجب شرائها بترخيص وتكون بالغالب مخصصة للشركات التي تصنع الهواتف والاجهزة اللوحية.

7. Windows 10 IoT Core
هذه النسخة تختلف عن سابقاتها فهي ليست للاستخدام العادي اي لا تصلح للحواسيب او الهواتف ولكنها مخصصة للروبوتات واجهزة التحكم والاستشعار الذكية وايضاً اجهزة Raspberry Pi.

ان ويندوز 10 نظام جديد كلياً وهو اخر اصدارات الويندوز ولكن ذلك لا يعني انتهاء النظام ولكن شركة مايكروسوفت لن تصدر ويندوز 11 او 12 بل ستبقى تصدر تحديثات للويندوز 10 وسيكون نظامها الرئيسي والنهائي اي مثلما تقوم شركة ابل بتطوير نظام الماك.
وسيتم اصدار النظام الجديد في ال27 من شهر يوليو وسيتوفر في 190 دولة حول العالم وبأكثر من 110 لغة مختلفة وأكدت شركة مايكروسوفت أن بعض شركائها مثل لينوفو وTencent سوف تقدم خدمات الترقية إلى ويندوز 10 في مراكز الخدمة التابعة لها.
سيتضمن العديد من الخصائص المميزة من بينها نظام التحقق windows hello التي تمكن المستخدم من تسجيل الدخول الى حاسوبه عن طريق الوجهة او الاصبع (اللمس) وكذلك بصمة العين اذ تحلل الوجه والقزحية وبصمة الاصبع.

مواضيع ذات صلة

شرح الفرق بين اصدارات ويندوز 10 وموعد الاصدار
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

تذكرو قول الله سبحانه وتعالى: وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد