الخميس، 2 يوليو 2015

تثبيت وتحديث تعريف كرت الشاشة AMD


كروت الشاشة كأي قطعة من مكونات الحاسوب هناك انواع وماركات وشركات متنوعة تقوم بتصميم كروت الشاشة مثل Nvidia,AMD,INTEL واليوم سنتناول طريقة تثبيت وتحديث تعريف كرت الشاشة من نوع AMD.


قبل البدء بالشرح قد يتسائل البعض ما هو التعريف وما وضيفته ولماذا اقوم بتحديثه او تثبيته ؟؟؟


التعريف هو برنامج التشغيل الخاص بقطع الهاردوير المكونة للجهاز وكل قطعة لها تعريف خاص بها, ووظيفة التعريفات هو جعل مكونات الحاسوب المادية تعمل بشكل صحيح وتؤدي عملها المطلوب.
بعد كل فورمات للحاسوب تمحى التعريفات لذا ستعاني الكثير من المشاكل فربما تلاحظ عدم وضوح الشاشة وانخفاض دقة الشاشة والصوت منخفض وايضاً عدم عمل بعض الخدمات كال بلوتوث والكاميرا.


مع الوقت تصبح التعريفات قديمة وغير متوافقة مع نظام التشغيل خصوصاً اذا كان النظام المثبت على الحاسوب حديثاً فان التعريفات قد لا تعمل او انها ستعمل ولكن لن تؤدي عملها على اكمل وجه اذ يفترض ان تقدم اداء افضل.>

طبعاً كرت الشاشة من اهم التعريفات فبدونه ستبدو العناصر على الشاشة كبيرة بحيث لا تتمكن من رؤية كافة المكونات او قد تكون الوان الشاشة غير مناسبة او قد تصبح الشاشة سوداء بعض الاحيان وايضاً ستلاحظ ان الالعاب لن تعمل او ستعمل لكن ببطىء شديد.

طبعاً هناك طريقتين الاولى بدون برامج وذلك عن طريق الدخول الى مدير الاجهزة في الويندوز واختيار التعريف وتحديثه, لذا تابع الشرح المصور في الاسفل:


اولاً نضغط بزر الفأرة الأيمن على my cpmputer واختيار manage :

ثم ستدخل الى هذه النافذة:

ثم تختار device manager:

والان سترى قائمة بمكونات الحاسوب المادية وبما اننا اليوم سنثبت تعريف كرت الشاشة فاختر display adapters واضغط عليها مرتين او اضغط على السهم بجانبها:
ثم ستلاحظ ظهور كافة تعريفات الشاشة ونحن اليوم سنثبت تعريف amd لذا نضغط عليه بزر الفأرة الايمن واختار update drive software:
ثم اختار الخيار الاول للبحث عن اخر التعريفات تلقائياً سيقوم الويندوز بتحديث وتثبيت التعريف تلقائياً وستلاحظ وميظ الشاشة عدة مرات وقد تصبح الشاشة سوداء اثناء التثبيت وعندما انتهاء التحديث ستلاحظ زيادة جودة الصورة وزيادة اداء الالعاب وحل مشاكل الشاشة.

الطريقة الثانية من لوحة تحكم AMD وهي الطريقة الافضل لانها تقوم بتثبيت باحدث تعريفات الشركة بينما الطريقة السابقة تعتمد على قاعدة بيانات الويندوز والتي قد تكون قديمة نوعاً ما.

اولاً تقوم بالضغط على سطح المكتب بزر الفأرة الأيمن:
ثم اختر الخيار الاول graphic properties لتظهر لك هذه النافذة:

ثم اختر الخيار الأخير information ونضغط عليه مرتين لتظهر هذ الخيارات:
ثم تختار software update:
ثم تختار check for update ليبدأ الكشف التلقائي عن التحديثات واذا كان هناك اي تحديث سيظهره لك البرنامج فقط اختر download وان لم يكن هناك تحديثات فستظهر لك هذه النافذة:

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من الشرح اليوم لذا لا تبخلوا علي بمشاركة المنشور ودعمنا بلايك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة

تثبيت وتحديث تعريف كرت الشاشة AMD
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

تذكرو قول الله سبحانه وتعالى: وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد